التخطي إلى المحتوى الرئيسي

دليل خطوة بخطوة لتنظيم رحلتك اللغوية

إن الاستثمار في التعليم مثير للاهتمام دائمًا ، ولهذا السبب تطورت الدورات التدريبية بخلاف المناهج الجامعية في العقود الأخيرة. اليوم ، يعد إكمال الإقامة اللغوية طريقة جيدة لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية والتعرف على الثقافة البريطانية أو الأمريكية أو الأسترالية. في عام 2016 ،  قام ما يقرب من 128000 شخص فرنسي تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 عامًا بمثل هذه الرحلة اللغوية إلى الخارج  ، 78٪ منهم من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. لماذا يجب عليك إكمال دراسة اللغة في بلد يتحدث الإنجليزية؟ السفر إلى الخارج هو حلم كثير من الطلاب ، وخاصة أولئك الذين يدرسون أي شيء يتعلق باللغة الإنجليزية. في كثير من المجالات ، هذه الأيام ، لا غنى عن إتقان لغة شكسبير: للتسويق ، من أجل فهم المصطلحات العالمية المستخدمة ، في الحدث أو الاتصال ، لمخاطبة جمهور دولي ، في العلاقات الدولية ، لتبادل الأفكار مع الآخرين في العالم ، في السياحة ، للتكيف وتلبية احتياجات العملاء. لكن هناك المزيد والمزيد من القطاعات الأخرى ، مثل الهندسة أو التكنولوجيا ، تتطلب إتقانًا جيدًا للغة الإنجليزية. هذا هو السبب في أن دورات اللغة تح
المنح الدراسية

دليل خطوة بخطوة لتنظيم رحلتك اللغوية





إن الاستثمار في التعليم مثير للاهتمام دائمًا ، ولهذا السبب تطورت الدورات التدريبية بخلاف المناهج الجامعية في العقود الأخيرة. اليوم ، يعد إكمال الإقامة اللغوية طريقة جيدة لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية والتعرف على الثقافة البريطانية أو الأمريكية أو الأسترالية.

في عام 2016 ، قام ما يقرب من 128000 شخص فرنسي تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 عامًا بمثل هذه الرحلة اللغوية إلى الخارج ، 78٪ منهم من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

لماذا يجب عليك إكمال دراسة اللغة في بلد يتحدث الإنجليزية؟

السفر إلى الخارج هو حلم كثير من الطلاب ، وخاصة أولئك الذين يدرسون أي شيء يتعلق باللغة الإنجليزية. في كثير من المجالات ، هذه الأيام ، لا غنى عن إتقان لغة شكسبير:

  • للتسويق ، من أجل فهم المصطلحات العالمية المستخدمة ،
    في الحدث أو الاتصال ، لمخاطبة جمهور دولي ،
  • في العلاقات الدولية ، لتبادل الأفكار مع الآخرين في العالم ،
  • في السياحة ، للتكيف وتلبية احتياجات العملاء.

لكن هناك المزيد والمزيد من القطاعات الأخرى ، مثل الهندسة أو التكنولوجيا ، تتطلب إتقانًا جيدًا للغة الإنجليزية. هذا هو السبب في أن دورات اللغة تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب. ومع ذلك ، فإن الوكالات ليست مخصصة للطلاب بشكل صارم ، بعيدًا عن ذلك!

سواء كان ذلك لتطوير مهاراتك اللغوية أو التحضير لامتحان اللغة أو تحسين مفردات اللغة الإنجليزية وقواعدها وعلمها بالإضافة إلى سيرتك الذاتية المهنية ، فإن اختيار قضاء بعض الوقت في بلد يتحدث الإنجليزية له العديد من المزايا. نجد على وجه الخصوص:

  • الاهتمام باللغة نفسها ، وهي لغة المرجع العالمية ،
  • قرب بريطانيا العظمى ، أو نفي أستراليا ،
  • للتدريب مع متحدثين أصليين ، وهو دائمًا أكثر كفاءة ،
  • التنوع الثقافي سواء الأدبي أو الطهوي.

لكن يجب أن يكون معروفًا: التنسيب اللغوي في إنجلترا أو الولايات المتحدة يستغرق أسابيع من التخطيط للمستقبل ، إن لم يكن شهورًا.

لماذا ا؟ لأنك ستكون منغمسًا تمامًا في عائلة أصلية مختلفة تمامًا عن أخذ بعض الدورات المتقدمة في اللغة الإنجليزية. كن ثنائي اللغة وتحدث الإنجليزية بالإضافة إلى لغتك الأم .

لهذا السبب يوصى غالبًا بالذهاب إلى وكالة متخصصة في التدريب اللغوي للذهاب إلى بلد يتحدث الإنجليزية إذا كان هدفك هو تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية . هل تريد أن تعرف أكثر؟ تابع القراءة!

اختيار النوع المناسب من الإقامة

قبل أي شيء آخر ، وقبل أن تتخيل نفسك في موطن هاري بوتر أو جنبًا إلى جنب مع جيمس ليبرون ، عليك المضي قدمًا في خطوات.

الأول هو معرفة سبب رغبتك في الالتحاق بدورة في اللغة الإنجليزية. إليك ما يجب أن تفكر فيه:

  • محو أميتك: هل تريد التقدم في اللغة الإنجليزية وسد الفجوات ، أم تريد أن تبدأ من الصفر؟
  • مدى توفرك: هل ترغب في الحصول على دورة مكثفة على مدار أيام قليلة ، أم لديك عدة أشهر لتجنيبها؟
  • ما تفضله: المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو أستراليا ؟
  • مواعيدك النهائية: هل هذه الرحلة جزء من الدراسة أم في وقتك الشخصي؟
  • ميزانيتك: من بضع مئات إلى بضعة آلاف من الجنيهات ، قد تكون دورات اللغة الإنجليزية في الخارج باهظة الثمن.

هذه المعايير ضرورية لتحديد نوع الوكالة التي تريد الاتصال بها. يقدم البعض الاحتمالات التالية:

  • المخيمات الصيفية أو الشتوية ،
  • التحضير للامتحانات على مدار العام ،
  • تدريب اللغة الإنجليزية للأطفال والمراهقين ، ولكن أيضًا للكبار.

ومع ذلك ، يمكن لبعض الوكالات أيضًا تقديم خدمات إضافية ، وهي مثالية إذا كنت تبحث عن دورة لغة فريدة:

  • الانغماس في عائلة مضيفة ،
  • التدريب الدولي ،
  • تأشيرات إجازة العمل ،
  • يمكن أن تساعدك مدرسة لغات متعددة اللغات الأجنبية في تحضير اختبار TOEFL أو أي اختبار آخر مشابه.

آمل أن ترتكب أخطاء في هذا العام القادم. لأنه إذا كنت ترتكب أخطاء ، فأنت تقوم بأشياء جديدة ، وتجرب أشياء جديدة ، وتتعلم ، وتعيش ، وتدفع نفسك ، وتغير نفسك ، وتغير عالمك."

نيل ريتشارد ماكينون جايمان ،  مؤلف إنجليزي للروايات القصيرة والروايات والكتب المصورة والروايات المصورة والمسرح الصوتي والأفلام.


قبل اختيار رحلة لغوية ووكالة لمساعدتك في هذه العملية ، من الضروري إعداد قائمة باحتياجاتك. بهذه الطريقة ، ستكون قادرًا على اختيار المنظمة التي تتكيف بشكل أفضل مع الأهداف الرئيسية لإقامتك.

الميزانية ضرورية أيضًا لتحديد: الإقامة اللغوية ، اعتمادًا على الخيارات ، يمكن أن تكلف ما بين 150 يورو و 1200 جنيه إسترليني في الأسبوع ... نقدم لك مزيدًا من المعلومات في الفقرات التالية!

تحقق من دروس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية عبر الإنترنت هنا.

الغمر يمكن أن يصنع العجائب للطلاب. (المصدر: CNews)

وكالات لتنظيم رحلة لغوية

غالبًا ما تكون الوكالات التي تذهب إلى بلد يتحدث الإنجليزية عبارة عن منصات عبر الإنترنت تساعد الطلاب وغيرهم في البحث عن دورات مكثفة أو فردية في بلد وجهة معينة.

عادة ما يكون هناك عدة أنواع من الوكالات:

  • تقدم بعض الوكالات دورات وبرامج تعليمية بنفسها ،
  • ستعمل بعض الوكالات المطابقة على التواصل مع العائلات المضيفة والمتعلمين الصغار ،
  • يمكن للوكالات الأخرى تنظيم إقامتك من البداية إلى النهاية
  • بعض الوكالات عبارة عن منصات تهدف إلى تبادل النصائح للسفر إلى الخارج.

احذر ، مع ذلك: الإقامة في الخارج سوق مربحة وتتظاهر العديد من الوكالات بأنها محاور جيد ، ولكن بمجرد إجراء الحجز ، لم يتبق أحد ... لهذا السبب يُنصح بشدة بتوجيه أبحاثك إلى منظمات معترف بها ، مقسمة إلى فئتين:

  • اتحادات الأعياد اللغوية ، مثل UNOSEL (الاتحاد الوطني لتنظيم الرحلات اللغوية التعليمية) أو المكتب (المكتب الوطني لضمان دورات اللغة والتدريب الداخلي) ،
  • المنظمات المعتمدة من " خدمات NF " ، مثل EF (Education First) أو SILC ،
  • مدارس اللغات الدولية المعروفة ، مثل ESL ، والتي تنظم أيضًا سنوات فجوة لاكتساب اللغة وتعلم لغة ثانية أو لغة ثالثة في الخارج.

تقدم هذه المنظمات بشكل عام العديد من الوجهات الناطقة باللغة الإنجليزية ، بما في ذلك جنوب إفريقيا ونيوزيلندا ومالطا. يمكن للطلاب الأوروبيين الوصول إلى الوجهات القريبة لفترات قصيرة ، ولكن البلدان الأبعد هي التي يشعر بها الذكور فقط للإقامات الطويلة.


"اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر عالمية في التاريخ ، أكثر بكثير من لاتينية يوليوس قيصر. إنها اللغة الأكثر تعقيدًا لأن مفرداتها تحتوي على كتلة حرجة معينة تجعل اللغة جيدة للعقوبة."

ريتشارد ليدرير ، مؤلف ومتحدث ومعلم أمريكي


هذا هو السبب في أن خيارات بعض الإقامات تختلف اختلافًا كبيرًا ويجب مقارنتها. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الجمع بين الخبرة المهنية ودورات اللغة ، فإن الذهاب إلى إنجلترا يعد خيارًا جيدًا: سيكون لديك سوق عمل كبير يبحث باستمرار عن موظفين جدد. إذا كنت تبحث عن تغيير في المشهد أو لتمييز نفسك في سيرتك الذاتية أو مالطا أو جنوب إفريقيا ؛ قد يكون خيارًا أفضل.

وبالمثل ، تقدم بعض المدارس دروسًا في الصباح أو بعد الظهر أو في عطلة نهاية الأسبوع. يجب أن تكون قادرًا على العثور على الشكل المناسب الذي سيساعدك على تحقيق هدفك!

الأمر متروك لك للعثور على الوكالة المناسبة للذهاب إلى بلد يتحدث الإنجليزية!

تقيم وزارة الخارجية في كل بلد علاقات وثيقة مع الدول الأخرى من أجل دعم العلاقات الدولية. (المصدر: Visual Hunt)

ما هي الإجراءات لتنظيم إقامتك اللغوية؟

لتنظيم رحلة لغوية تتوافق مع احتياجاتك ، من المهم مقارنة وكالات السفر المختلفة في الخارج. انظر إلى الخيار الذي يوفر أنسب الخيارات ، ثم قارن الأسعار. كلما طالت مدة إقامتك ، انخفض السعر ، ولكن الأسعار الإجمالية تكون مرتفعة جدًا في بعض الأحيان!

بمجرد الانتهاء من عملية البحث الأولى هذه ، وتحديد اختيارك ، كل ما عليك فعله هو السماح لنفسك بالإرشاد. سيكون لديك في البداية عدد من الإجراءات الإدارية التي يتعين عليك القيام بها ، مثل:

  • توقيع عقدك أو عقد الإيجار مع العائلة المضيفة أو التزامك بأخذ الدورات (ضرورية وفقًا للخيارات المختارة) ،
  • التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للدول التي تطلبها. ستحتاج العديد من الدول خارج الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة حتى للإقامات القصيرة إذا كنت تنوي الدراسة هناك.

يجب اتخاذ خطوات أخرى بسرعة إلى حد ما:

  • احجز تذكرة طيران لتواريخ إقامتك (عادة ما تكون ضرورية لطلبات التأشيرة) ، وجدنا أن الحجز قبل 3 أشهر على الأقل سيوفر لك أفضل الأسعار.
  • في حالة الإقامة اللغوية حسب الطلب ، قد تحتاج إلى العثور على سكن أو بيت شباب خاص بك ،
  • ستحتاج إلى تصوير وإرسال عقد العمل الخاص بك إذا كنت تنوي السفر باستخدام تأشيرة عطلة العمل.
  • تقدم بعض الوكالات حزمًا جاهزة للاستخدام تتيح لك المغادرة في غضون أيام قليلة في المملكة المتحدة أو مالطا ، ولكن لها سعر: 1000 جنيه إسترليني في الأسبوع في المتوسط ... بالنسبة للبلدان الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية ، يجب أن تدرك أن البعض لدى الوكالات قوائم انتظار ، لذا من الأفضل القيام بذلك في أقرب وقت ممكن ، خاصةً إذا كانت لديك تواريخ محددة في الاعتبار.

أخيرًا ، ستتخذ أيضًا بعض الخطوات الشخصية ، مثل شراء كتب لدورات اللغة الخاصة بك ، وشراء الملحقات الضرورية للسفر والعيش في الموقع (خاصة المقابس الكهربائية ، والتي تختلف في المملكة المتحدة والولايات المتحدة) ، أو تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مع اللغة الأم. مكبرات الصوت.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المنح الدراسية

كيف ابحث عن منحة للدراسة في الخارج

مع وجود عدة آلاف من المنح الدراسية المتاحة في جميع أنحاء العالم ، فإن العثور على منحة يمكنك الحصول عليها بنجاح يشبه إلى حد كبير البحث عن إبرة في كومة قش. فيما يلي بعض النصائح لجعل البحث أسهل! عملية البحث عن المنحة: للعثور على المنح الدراسية التي تتوافق مع ملفك الشخصي ، هناك عدة خطوات  أساسية يجب اتباعها: 1. تحقق من اختيارك للدورات والمؤسسات التعليمية. على الرغم من حقيقة أنك غير متأكد من قبولك ، فإن تقييد البحث على ملف التعريف الخاص بك يجعل العملية أسهل فقط. 2. بمجرد تحديد ملفك الشخصي ، استشر مواقع الجامعات المعنية مباشرة ، ولا تتردد في الاتصال بالخدمة المخصصة للطلاب الدوليين. 3. تصفح أكبر عدد ممكن من مصادر المعلومات للعثور على منحة دراسية تتعلق بتعليمك ، وجنسيتك ، ووضعك ، وما إلى ذلك (مزيد من المعلومات حول الأنواع المختلفة للمنح الدراسية). 4. تصفح المواقع الحكومية. غالبًا ما تكون مصدر روابط لأهم البرامج وأكثرها شهرة. بعض النصائح الإضافية للبدء: ابدأ البحث بأسرع ما يمكن . غالبًا ما تكون المواعيد النهائية لإعادة الطلبات إلى الجامعات الأجنبية في يناير / فبراير من العام السابق. لا تتردد